الدولوميت و استخداماتها

استخدامات الدولوميت

استخدامات الدولوميت
ما هي الدولوميت
هو صخر رسوبي يتألف من كربونات الكالسيوم وكربونات المغنيسيوم وتركيبه الكيميائي CaMg(CO3)2. يتبلور المعدن في فصيلة الثلاثي، نظام معيني الأوجه. البلورات معينة الشكل. يوجد كذلك في هيئة كتل متماسكة حبيبية دقيقة أو خشنة. الصلادة -3.5-4. الوزن النوعي 2.85. الانفصام عيني الأوجه كامل. ذو بريق زجاجي أو لؤلؤي في بعض الانواع. اللون يميل ألي الاحمرار الخفيف وقد يكون شفافا أو رماديا أو نصف شفاف.

شراء الدولوميت من إيران أنقر هنا

يستخدم حجر الدولوميت على نطاق واسع في مستويات مختلفة من الصناعة كمواد خام، كما أن سعره وجودته مهمان للغاية للمنتجين، ولهذا السبب فإن شراء وبيع حجر الدولوميت وسعر حجر الدولوميت مناسبان للاستهلاك الصناعي كمواد خام لاستخدامها في مختلف من المهم جدا أن يزيد الاستهلاك في البلاد. نظرًا لانتشار استخدام هذه المادة كحجر ومادة عملية، فهي تعتبر أحد الاستخدامات الرئيسية في قطاعي البناء والصناعة. السوق الاستهلاكية لهذا المنتج واسع جدًا. الجير الميت: الجير الميت مادة صلبة، سوداء، ثقيلة تتحول إلى مسحوق الجير عند تكسيرها. الحجر الجيري هو حجر يستخدم بشكل أساسي كمواد بناء، ولكن من أجل زيادة خصائصه واستخدامه في البناء، نظرًا لسعره الرخيص جدًا، يمكن استخدامه بعدة طرق في صناعة البناء. يوجد اليوم العديد من أنواع الحجر الجيري في البلد الذي يتم إنتاجه فيه. تم إنشاء مصانع الحجر الجيري في جميع أنحاء البلاد لإنتاج الجير المطفأ. الحجر الجيري مادة تتحول إلى مسحوق الجير عند كسرها. سعر حجر الدولوميت أهم أنواع الحجر الدولوميت هي: الدولوميت السيديك والدولوميت الصخري.
يمكن استخدام الدولوميت في مواد البناء والسيراميك والزجاج والمواد المقاومة للحرارة والصناعات الكيماوية والزراعة وحماية البيئة وتوفير الطاقة وغيرها من المجالات. يتم استخدامه بشكل أساسي كتدفق للحراريات القلوية وصناعة الحديد في أفران الصهر ؛ إنتاج سماد فوسفات الكالسيوم والمغنيسيوم وإعداد كبريتات المغنيسيوم ؛ ومكونات لانتاج الزجاج والسيراميك. كما أنها تستخدم كتدفق في التزجيج. غالبًا ما تضيف بعض الأفران القديمة في الشمال ، مثل Ding Kiln ، الدولوميت إلى التزجيج ، ويضاف الدولوميت أيضًا إلى بعض الزجاجات في Jingdezhen ، الأمر الذي يتطلب مطحنة الدولوميت. الدعم.
استخدامات مسحوق الدولوميت
مسحوق الدولوميت أبيض نقي ، غير قابل للذوبان في الماء ، بكثافة نسبية 2.5 ، وخصائص كيميائية مستقرة ، وشعور زلق. كمواد حشو بلاستيكية ، يمكن لمسحوق الدولوميت تحسين الصلابة ومقاومة الحريق ومقاومة الأحماض والقلويات والعزل الكهربائي وثبات أبعاد المنتج. يستخدم على نطاق واسع في البلاستيك والمطاط والكابلات والدهانات والطلاء والسيراميك و EVA وغيرها من الصناعات.

1. يستخدم في المطاط ، يمكنه زيادة حجم المطاط ، وتحسين قابلية معالجة المطاط ، ولعب دور شبه التعزيز أو التعزيز ، ويمكنه ضبط صلابة المطاط.

2. في البلاستيك ، يمكن أن يزيد حجم البلاستيك ، ويقلل من تكلفة المنتج ، ويحسن ثبات الأبعاد للبلاستيك وصلابة وصلابة البلاستيك ، ويحسن مقاومة الحرارة للبلاستيك ، ويحسن الاستجماتيزم البلاستيك.

3. تستخدم في ملاط ​​عازل الجدران الخارجية ، مسحوق المعجون ، ملاط ​​التسوية الذاتي لمصنع الكرة ، أرضية إيبوكسي ، طلاء لاتكس للجدران الخارجية ، طلاء حجري حقيقي ، أنبوب رمل FRP ، بلاستيك ، مطاط ، طلاء ، طلاء ، إلخ.
يمكن ملاحظة أن سوق تطبيق الدولوميت له آفاق واسعة.

تنقسم معالجة مسحوق الدولوميت عمومًا إلى معالجة مسحوق خشن الدولوميت (0-3 مم) ، معالجة مسحوق ناعم (20 شبكة – 400 شبكة) ، معالجة عميقة لمسحوق الدولوميت متناهية الصغر (شبكة 400 شبكة – 1250 شبكة) ومعالجة مسحوق دقيق (شبكة 1250) – 3250 mesh) أربعة أنواع ، حدد المعدات المناسبة وفقًا لتقنيات المعالجة المختلفة.

استخدامات الدولوميت

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *