استخدامات بودرة التلك

بودرة التلك

استخدامات بودرة التلك
التلك أو الطلق أحد أنواع المعادن التي لها استخدامات كثيرة وفي هذه المقالة نتحدث عن هذه الاستخدامات.
تعرف بودرة التلك بأنها آتية من مادة التلك، وهو معدن مكون بشكل رئيس من المغنيسيوم والسيليكون والأكسجين. وتقوم هذه البودرة بامتصاص الرطوبة بشكل جيد من الجلد وتقلل من احتكاكه، مما يجعلها مناسبة للحفاظ على جفاف الجسم، والوقاية من الطفح الجلدي، ويتواجد التلك في العديد من منتجات التجميل، مثل بودرة الرضع وبودرة الوجه والجسم للبالغين، فضلاً عن منتجات أخرى.

لشراء بودرة التلك من إيران أنقر هنا

يحتوي التلك على الأسبست (الحرير الصخري) وهي مادة تعرف بتسببها بالسرطان في الرئة أو حولها عند استنشاقها، وعلى الرغم من أن التلك مستخدم منذ عقود، إلا أنه قد تعرض مؤخراً لدعاوى قضائية تشير إلى وجود مضاعفات خطيرة لاستخدامه.

التلك هو عنصر من مواد لا يمكن حصرها تستخدم بشكل يومي للرعاية الشخصية، وبما أنه شديد الامتصاص، فهو يساعد على وقاية الجلد وإنشاء سطح جاف عليه. ومن ضمن الاستخدامات الأخرى لبودرة التلك الآتي:

الوقاية من طفح الحفاض.
إزالة روائح الجسم الكريهة.
وقاية الجلد من الاحتكاك.
صناعة العديد من مواد التجميل المتنوعة، منها أحمر الشفاه وظل العينين.
امتصاص الزيوت الزائدة عن الشعر.
إعطاء الملابس والأقمشة وغيرها من المواد شعوراً بالانتعاش.

ما هو الرابط بين بودرة التلك ومرض السرطان؟

لا يزال السؤال قائماً حول ما إن كان استخدام التلك آمنًا أم لا، فعلى الرغم من وجود دلائل على الارتباط بين التلك وسرطان المبيض، إلا أنه ليس من الواضح ما إن كان هناك رابط مباشر بينهما.

وآتيا ما تقوله الدراسات:

سرطان المبيض

حثت العديد من الدراسات حول الرابط بين بودرة التلك وسرطان المبيض، وقد كانت النتائج مختلطة إذ أشارت بعض الدراسات إلى وجود احتمالية مرتفعة بشكل طفيف للإصابة بهذا السرطان لدى من يتعرضون إلى التلك، إلا أن هناك دراسات أخرى لم تجد أي زيادة في الاحتمالية.

سرطان الرئة

أشارت بعض الدراسات التي أجريت على التلك إلى أن هناك زيادة في احتمالية الإصابة بسرطان الرئة وأمراض أخرى في الجهاز التنفسي، غير أن دراسات أخرى لم تجد رابطاً بينه وبين سرطان الرئة. لقد تعقدت هذه الدراسات كون التلك الطبيعي يحتوي على الأسبست وغيره من المعادن، وذلك يختلف عما هو الحال في التلك المصفى في المنتجات المستهلكة. لذلك، فلم تظهر أي زيادة في احتمالية الإصابة بسرطان الرئة نتيجة لاستخدام بودرة التلك التجميلية.

السرطانات الأخرى

لم يرتبط التلك بقوة بسرطانات أخرى، لكن لم تتم دراسة جميع أنواع السرطانات محتملة الارتباط بالتلك بشكل معمق. وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن استخدام بودرة التلك في المنطقة التناسلية قد يزيد بشكل طفيف من احتمالية الإصابة بسرطان بطانة الرحم لدى النساء ما بعد انقطاع الحيض. غير أن دراسات أخرى لم تجد هذا الرابط. لذلك فيجب القيام بالمزيد من الأبحاث حول هذا الرابط.

وقد بحثت دراسات محدودة في احتمالية وجود رابط بين التعرض للتلك في العمل وبين الإصابة بسرطانات أخرى منها سرطان المعدة. غير أنه لا يوجد دلائل قوية على ذلك في هذا الوقت.

سعر بودرة التلك

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *